ثورة السود في المدينة سنة 145 هـ /762م
نویسندگان
چکیده
لم يتحمل جنس بشري كما تحمل الجنس الاسود من معاناة الحياة ، اذ بيع وسيق وأسر وقتل ومثل به ولم يتعامل معه معاملة انسانية على طول التاريخ البشري تترك اعمال شاقة وصعبة الا زج بها وتحمل مشاقها وجهدها . وعلى الرغم ان هذا تمتع بخشونة عالية وصبر ومجالدة المشاق والطاعة لأسياده الذين استغلوه ابشع استغلال انه مر استطاع يسجل لنفسه في سجل ملاحم ثورية وانتفاضات تحررية شهد له تاريخ الانسانية العصور، لا نجد حضارة ونجد للجنس دورا صناعتها الى جانب ذلك ثورة او محاولة للخروج هيمنة الاستعباد ومع اغلبها تحقق غاياتها انها العصور استطاعت تبلور هما انسانيا يقف جانبها ويدفع باتجاه انصافها
منابع مشابه
التناص الدینی فی قصیدة «ثورة فی الجحیم» لجمیل صدقی الزهاوی
تعدّ ظاهرة تفاعل النصوص(التناص) مصطلحاً نقدیاً أدخله جولیاکریستیفا بوصفه نظریة نقدیة مستقلّة فی المباحث النقدیة الجدیدة. أصحاب هذه النظریة یذهبون إلی أنه لیس هناک نص مستقلّ معنیً بل کلّ نصّ یتفاعل النصوص الأخری و هو نسیجٌ جدیدٌ من النصوص السابقة، و أساساً علی هده النظریة یعتیر النص الجدید کأفق ممتد لایعرف الحدود الزمنیة و الحضاریة . جمیل صدقی الزهاوی هو من روّاد النهضة الأدبیة الحدیثة فی العراق، جعل ا...
متن کاملذخیره در منابع من
با ذخیره ی این منبع در منابع من، دسترسی به آن را برای استفاده های بعدی آسان تر کنید
ژورنال
عنوان ژورنال: ???? ???? ??????? ????????
سال: 2023
ISSN: ['2735-5470']
DOI: https://doi.org/10.35950/cbej.v1isi.10608